counter create hit

ما هو فرط التعرق؟ أسبابه وأهم طرق العلاج

فرط التعرق هو مرض يسبب التعرق المفرط في الجسم. يمكن أن يحدث هذا التعرق أيضًا في مواقف غير عادية ، مثل عندما تكون في مناخ بارد أو غير محفز. يمكن أن يحدث فرط التعرق أيضًا بسبب حالات أخرى ، مثل انقطاع الطمث أو فرط نشاط الغدة الدرقية.

ما هو فرط التعرق
ما هو فرط التعرق

فرط التعرق هو مرض يسبب التعرق المفرط في الجسم. يمكن أن يحدث هذا التعرق أيضًا في مواقف غير عادية ، مثل عندما تكون في مناخ بارد أو غير محفز. يمكن أن يحدث فرط التعرق أيضًا بسبب حالات أخرى ، مثل انقطاع الطمث أو فرط نشاط الغدة الدرقية.

بالإضافة إلى ظهور مشكلة خطيرة في الجسم في بعض الأحيان ، فإن هذه المضاعفات لها أيضًا آثار نفسية سلبية من خلال التسبب في التعرق المفرط. يعاني حوالي 3٪ من الأمريكيين من فرط التعرق البؤري الأساسي. كثير من الناس لا يسعون للعلاج من اضطرابهم. لأنهم لا يدركون أن لديهم مرضاً قابلاً للشفاء.

ما الذي يسبب تعرق اليدين المفرط؟

إذا كنت تعاني من فرط التعرق ، يمكن أن تسبب لك الغدد العرقية مشاكل مع فرط النشاط. يمكن أن يكون موروثًا ، وفي بعض الحالات ، مثل الحمى والعدوى وفرط نشاط الغدة الدرقية ، وقد تؤدي بعض الأدوية إلى زيادة نشاط الغدد العرقية. لا علاقة لهذه الظروف بوجودك بالخارج أو بمستوى نشاطك البدني. لا يهم إذا كانت درجة الحرارة المحيطة مناسبة لك أو ليس لديك أي نشاط بدني ، فإن راحة يدك ستظل تتعرق. في معظم الحالات ، يكون التعرق على راحة اليد وراثيًا ولا علاقة له بفشل الغدة الدرقية. قلة قليلة من الناس الذين يعانون من تعرق الكف الشديد يصابون باضطرابات في الغدة الدرقية تصل إلى ذروتها.

ما هي أنواع فرط التعرق؟

فرط التعرق الأساسي

النوع الأكثر شيوعًا من فرط التعرق هو النوع الأولي (مجهول السبب). فرط التعرق الأولي هو نوع من المرض ذو أصل وراثي يظهر عادةً خلال فترة البلوغ أو خلال سن 20 أو 30 عامًا. حتى لو كان السبب الرئيسي لهذا المرض وراثي ، فإنه سيزداد سوءًا مع أعراض التوتر والقلق ، وفي هذا النوع من التعرق ، تصبح الأعصاب المرتبطة بالغدد العرقية أكثر نشاطًا من المعتاد. يزداد هذا النوع من التعرق سوءًا عندما يكون الأشخاص شديدو النشاط البدني أو ترتفع درجة حرارة الجسم. ويؤثر التعرق أيضًا على مناطق معينة من الجسم ، مثل راحة اليدين والقدمين والوجه والإبط. وبعد الاستيقاظ ، تبدأ هذه المناطق للعرق.

فرط التعرق الثانوي

هذا النوع من التعرق أقل شيوعًا عند الناس وهو متجذر في التغيرات الهرمونية والمرض. كما أن هذا النوع من التعرق يؤثر على جميع مناطق الجسم ولا يقتصر على منطقة معينة ، وإليك بعض أسباب هذا النوع من التعرق.

 

داء السكري

الهبات الساخنة لانقطاع الطمث

مشاكل الغدة الدرقية

سكر الدم

بعض أنواع السرطان

أزمة قلبية

اضطرابات الجهاز العصبي

عدوى

استخدام بعض الأدوية

متى يجب أن ترى الطبيب؟

أحيانًا يكون التعرق المفرط علامة على حالة خطيرة. إذا كان التعرق الشديد مصحوبًا بدوخة وألم في الصدر وغثيان ، فاستشر أخصائيًا على الفور.في الحالات التالية ، راجع الطبيب لإجراء فحص أكثر تفصيلاً: التعرق عطّل روتينك اليومي. أنت تتعرق كثيرًا لدرجة أنك تشعر بالخجل والانزعاج في الأماكن الاجتماعية. بدون أي خلفية سابقة ، تبدأ في التعرق بغزارة ، وفي الليل ، عندما ترتاح ، تبدأ في التعرق دون سبب.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *