counter create hit

افضل طرق العناية بالبشرة وأهم النصائح

القسم الفرعي هو طريقة بسيطة ومباشرة وآمنة ، مع آلية مختلفة وأساسية في علاج الندوب الضامرة (الغارقة) مثل الدمامل – الغرز والجديري ، إلخ. يعتبر القسم الفرعي و RF الجزئي معًا أفضل علاج للندوب الضامرة (الغارقة).

طرق العناية بالبشرة
طرق العناية بالبشرة

الندبة أو الندبة عبارة عن نسيج ناتج عن التهاب أو تلف سابق للجلد ، وإذا كان قريبًا من المفصل ، فقد يتداخل مع حركة الأطراف أو يخلق رؤية غير مواتية للجلد ويسبب مشاكل جمالية. تتنوع أسباب الندبات الجلدية ، وبعض أنواع الجلد تكون عرضة للتندب بعد الإصابة والآفة ، ونتيجة لذلك تكون مدة العلاج أطول.يمكن أن تتسبب الحيوانات ، والشقوق الجراحية السابقة ، والتهابات الجلد العميقة في حدوث ندبات. طريقة لعلاج البثور والندبات وحب الشباب. ولكن بالإضافة إلى معالجة الدمل تحت الجلد ، من الممكن إلى حد ما تحسين الغليان من خلال الطب التقليدي واستخدام أقنعة مصنوعة من نباتات مختلفة. يشار إلى أن طريقة القسم الفرعي ، وفي أقصر وقت ممكن ، تحقق أفضل النتائج في إزالة البثور ، كما يعتبر القسم الفرعي طريقة تدخل لعلاج التجاعيد ، وانخفاضات السيلوليت (الخشونة الناتجة عن وجود الدهون على الجلد). نظرًا لعمق الندبة ، يمكن استخدام المادة المساعدة تحت الجلد جنبًا إلى جنب مع العلاج بالليزر أو العلاجات الأخرى. في بعض الحالات ، يمكن استخدامه لزيادة نتائج العلاج.

 

ما هو الفرع؟

القسم الفرعي هو طريقة بسيطة ومباشرة وآمنة ، مع آلية مختلفة وأساسية في علاج الندوب الضامرة (الغارقة) مثل الدمامل – الغرز والجديري ، إلخ. يعتبر القسم الفرعي و RF الجزئي معًا أفضل علاج للندوب الضامرة (الغارقة). تستخدم الطريقة تحت الجلد تحرير النسيج الضام أو الأنسجة الليفية لعلاج الغليان وإزالته. يتم إجراء القسم الفرعي بجهاز قياسي مع إبر خاصة تسمى الإبر الحديثة. تستخدم الطريقة تحت الجلد لعلاج ندبات حب الشباب أو ما يسمى ندبات حب الشباب العميقة.

 

 

 

لماذا يغرق الغليان؟

من العوامل المهمة في إحداث انخفاضات في ندبات حب الشباب وجود التصاقات وتليف تحتها ، مما يؤدي إلى شد الجلد إلى الداخل والانخفاضات ، وهو حب الشباب . يتم إدخال النسيج تحت الجلد في الأنسجة الليفية باستخدام إبرة خاصة ويتم قطع النسيج الليفي أفقيًا.

 

طرق أداء بشرة الوجه

الطريقة القديمة: باستخدام إبرة تشبه الإبرة تشبه الرمح يقوم الطبيب بعد إدخالها في الأنسجة تحت الجلد وتحريكها بشكل متقطع بقطع الأنسجة الليفية والالتصاقات ، وأحيانًا تسبب النزيف والورم الدموي. العلاج هو تمزق العصابات الليفية ، ولكن بسبب الآثار الجانبية غير المرغوب فيها مثل كدمات شديدة في الوجه ، وتشكيل ندبات جديدة بسبب دخول الإبرة نفسها ، وآلام عالية نسبيًا ، وأحيانًا اشتداد الاكتئاب والالتصاقات والبقع و لا تحظى البهتان الدائم بشعبية كبيرة.طريقة جديدة: هذه الطريقة ، التي تتم باستخدام جهاز جراحي مبتكر ، تعد تغييرًا أساسيًا في علاج ندبات حب الشباب والندوب الكبيرة مثل داء الليشمانيات والتجاعيد العميقة مثل خطوط وخطوط الضحك. العبوس و …. يجدد الجلد القديم و لديه تجاعيد واسعة.

التقشير الكيميائي بدلاً من حب الشباب

يستخدم التقشير الكيميائي مجموعة متنوعة من المواد الكيميائية لإزالة الطبقة العليا من الجلد. ثم يتم تقشير الجلد حتى ينمو جلد جديد غير تالف ، ويجب أن يصف طبيب مرخص التقشير الكيميائي ، مثل طبيب الأمراض الجلدية. كلما زاد تلف الجلد ، زادت احتمالية تسببه في آثار جانبية مثل الاحمرار والألم والتقشر ، كما يمكن أن يتسبب التقشير الكيميائي في تغميق الجلد أو تفتيحه أكثر من المعتاد. هذه التغييرات أكثر شيوعًا لدى الأشخاص ذوي البشرة الداكنة ، وتشمل الأنواع الشائعة من المقشرات حمض الجليكوليك وحمض ثلاثي كلورو أسيتيك (TCA) ومحلول الجينسنغ. اعتمادًا على التركيز ، يمكن أن يكون عدد الطبقات وتكوينها سطحيًا أو “معتدلًا” ، وهناك أيضًا نوع من التقشير العميق يسمى مقشرة الفينول. ولكن نادرًا ما يستخدم لعلاج ندبات حب الشباب.

 

العلاج بالليزر لإزالة ندبات حب الشباب

يستخدم العلاج بالليزر نبضات مكثفة من الطاقة لاستهداف ندبات حب الشباب. هذا علاج ذو تأثير طويل الأمد وعادة ما يكون فعالاً. يوجد نوعان من الليزر لعلاج حب الشباب:

 

تآكل

غير قابلة للتآكل

الليزر الكاشطة هو أفضل علاج لندبات حب الشباب. يمكنهم عادة التئام الجرح في جلسة واحدة فقط. يضر الليزر الكاشطة الطبقات العليا من الجلد ويمكن أن يسبب الاحمرار والألم والتورم والحكة والتقرح. كما أنها تحفز إنتاج الكولاجين الجديد وتجديد الجروح. تعمل أشعة الليزر غير الكاشطة أيضًا على تحفيز إنتاج الكولاجين الجديد ؛ لكن لها آثار جانبية أقل من الليزر الكاشطة. ومع ذلك ، فهي أقل فعالية.

 

Nd: YAG (Neodymium Yttrium Aluminium Garnet) هو ليزر غير كاشط يستخدم غالبًا على البشرة الداكنة. له تأثير أعمق على الجلد دون التأثير على الطبقة العليا. جميع أنواع علاجات الليزر تجعل بشرتك حساسة للشمس.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *