counter create hit

قناع الفحم: هل مناسب لجمع أنواع البشرة؟

ماسك الفحم من اشهر الماسكات اليوم والتي تستخدم لتطهير وتقشير البشرة ويمكن دمجها واستخدامها مع مكونات طبيعية اخرى وفي ما يلي سوف تتعلم المزيد عن الطريقة الصحيحة لاستخدام ماسك الفحم وفوائده والضرر.

 قناع الفحم
قناع الفحم

ماسك الفحم من اشهر الماسكات اليوم والتي تستخدم لتطهير وتقشير البشرة ويمكن دمجها واستخدامها مع مكونات طبيعية اخرى وفي ما يلي سوف تتعلم المزيد عن الطريقة الصحيحة لاستخدام ماسك الفحم وفوائده والضرر.

إذا نظرت إلى المكونات المستخدمة في منتجات التجميل هذه الأيام ، في كثير من الحالات يمكنك أيضًا رؤية اسم الفحم. أصبح الفحم المنشط مؤخرًا أحد أهم المكونات في مستحضرات التجميل ، بدءًا من منظفات الوجه إلى أقنعة الفحم والشامبو والصابون والمقشر ، وبعبارة أخرى ، فإن الكربون المنشط له القدرة على قتل البكتيريا والشوائب الموجودة تحت الجلد ويمكن أيضًا اعتباره كإحدى طرق التخلص من الرؤوس السوداء ، فنوع الفحم أو أي منتج صحي آخر يستخدم في الواقع هو المسحوق الأسود الذي ينتجه عند تعرض قطعة من الفحم لدرجات حرارة عالية.

أفضل قناع تقشير بالفحم للبشرة الجافة

أقنعة الفحم جيدة لتوازن البشرة الدهنية ، لكنها فعالة بنفس القدر للبشرة الجافة والحساسة المعرضة للتلف. يمكن أن يقلل الاستخدام المنتظم لماسك الفحم المصمم خصيصًا للبشرة الجافة من الشوائب ويحافظ على توهج صحي. هذه الأقنعة مثالية للأشخاص الذين يبحثون عن تجربة تنظيف بالفحم إلى جانب توفير الراحة والتغذية المناسبة لبشرتهم.

 

أفضل أقنعة الفحم للبشرة الدهنية

تظهر البشرة الدهنية عندما تفرز الغدد الدهنية الكبيرة الموجودة تحت الجلد الكثير من الدهون أو الزيوت وتجعل البشرة تبدو لامعة. يوفر قناع الفحم وسيلة طبيعية لامتصاص الزيت. يساعد هذا القناع على إزالة الزيت عن الجلد دون تقليل رطوبة الجلد.

 

أفضل أقنعة الفحم لعلاج حب الشباب

تحدث بعض حب الشباب والبثور عن البكتيريا وخلايا الجلد الميتة التي تسد مسام وأكياس بصيلات الشعر. أقنعة الفحم الأكثر فعالية لمن لديهم بثور على بشرتهم هي تلك التي تملأ المسام ولها خصائص مضادة للالتهابات ومطرية.

 

كم مرة يجب أن نستخدم قناع الفحم؟

من أهم فوائد قناع الفحم للوجه والأسباب التي يستخدمها معظم الناس لاستخدام القناع الأسود أو قناع الفحم هو في الواقع التخلص من الرؤوس السوداء أو الرؤوس البيضاء. بالإضافة إلى ذلك ، من خلال تقليل الدهون السطحية للجلد ، يمكنك توقع زيادة صفاء ونضارة بشرة الوجه.من أجل الاستفادة الكاملة من خصائص قناع الفحم للبشرة ، من الأفضل استخدامه مرة أو مرتين أسبوع. إذا كانت بشرتك حساسة أو جفت بشرتك باستخدام قناع الفحم ، استخدم هذه الأقنعة مرة واحدة في الأسبوع أو أسبوعين. نظرًا لأن القناع يجب أن يظل على وجهك لمدة 15 دقيقة على الأقل ، فمن الأفضل أداء روتين العناية بالبشرة باستخدام القناع من قبل سرير. إذا كنت ترغب في استخدام قناع أسود (الفحم) في الصباح ، فمن الأفضل القيام بذلك قبل الاستحمام ثم غسل وجهك.

 

ما قناع الفحم الذي يجب أن نستخدمه؟

على الرغم من أنه يمكنك صنع جميع أنواع أقنعة الفحم في المنزل ، إلا أن الكثير من الناس يفضلون استخدام الأقنعة الجاهزة. عند شراء قناع الفحم ، يجب أن تبحث عن العناصر المناسبة لنوع بشرة وجهك.

 

إذا كانت بشرتك دهنية ، فمن الأفضل تحضير أقنعة الفحم المحتوية على الطين. يمكن أن يمتص الطين الزيت الزائد على الجلد ويساعد أيضًا على تنظيف المسام وكذلك منع حب الشباب.

إذا كانت بشرتك جافة ، فإن أقنعة الفحم التي تحتوي على مركبات مرطبة ومرطبة مثل حمض الهيالورونيك أو زيت الزيتون أو زيت الجوجوبا ستكون الخيار الأفضل لك.

إذا كانت بشرتك حساسة ، لا تستخدم أقنعة الفحم المعطرة التي تحتوي على أصباغ أو بارابين أو مواد كيميائية أخرى تزيد من خطر الالتهاب والحساسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *