counter create hit

ما هو علاج العرق البارد وأفضل التقنيات المستخدمة؟

ما يفصل بين العرق البارد والتعرق المنتظم هو ما يفعله المريض عندما يبدأ في التعرق. يتوقع المرء أن يتعرق بسرعة بعد العمل الشاق أو في الطقس الحار ، لكن التعرق البارد يأتي فجأة وفي أي درجة حرارة.

ما يفصل بين العرق البارد والتعرق المنتظم هو ما يفعله المريض عندما يبدأ في التعرق. يتوقع المرء أن يتعرق بسرعة بعد العمل الشاق أو في الطقس الحار ، لكن التعرق البارد يأتي فجأة وفي أي درجة حرارة. إذا تعرض جسمك لصدمة أو إصابة أو إصابة خطيرة ، فستكون هناك حاجة إلى رعاية طبية طارئة لمنع أي إصابة طويلة الأمد. كل هذه المشاكل يمكن أن تؤدي إلى تعرق بارد.

ما هي علامات التعرق البارد في النوم؟

ما هو علاج العرق البارد؟
ما هو علاج العرق البارد؟

عليك أن تعرف أن بعض أسباب التعرق البارد والتعرق الليلي شائعة. لكن على أي حال ، فإن العرق البارد والعرق البارد أثناء النوم مختلفان تقريبًا. بعض أسباب التعرق البارد أثناء النوم هي:

رجفة ناتجة عن الحمى أثناء النوم

وجود أنواع مختلفة من السرطانات في الشخص

مشاكل العقدة الليمفاوية

انقطاع الطمث عند النساء

ضغط عصبي

أنواع الاضطرابات الهرمونية مثل: اضطراب ورم القواتم والمتلازمة السرطاوية وفرط نشاط الغدة الدرقية

مرض قلبي

تناول مضادات الاكتئاب

تناول الأدوية التي تقلل الحمى ، مثل الأسبرين والأسيتامينوفين

الأدوية مثل النياسين ، والتاموكسيفين ، والهيدرازين ، والنيتروجليسرين ، والسيلدينافيل

الاضطرابات العصبية مثل الخلل اللاإرادي والسكتة الدماغية والاعتلال العصبي اللاإرادي

 

 

نصائح لتقليل التعرق البارد

مع وضع كل هذا في الاعتبار ، هناك عدة طرق يمكنك من خلالها منع التعرق الليلي.

 

البطانيات والبيجامات القطنية:

 

القطن قابل للتنفس بشكل كبير ، ولهذا السبب يرتدي معظم الناس القمصان القطنية في الصيف. هذا لأنه يسمح للهواء بالدوران ويتنفس الجسم.

 

تأكد من أن غرفة نومك باردة وجيدة التهوية:

 

يمكن أن يبرد جسمك أثناء نومه.

 

حاول أن تسترخي:

 

التوتر والقلق من أسباب التعرق البارد. أفضل طريقة لتخفيف التوتر قبل النوم هي قراءة كتاب والاستماع إلى أغنية لطيفة.

هناك طرق لعلاج التعرق البارد يمكن أن يوقفه أو على الأقل يقلل من آثاره. كما ذكرنا ، إذا كان التعرق البارد يعتمد على الإجهاد ، فإن أفضل طريقة للتعامل معه هو تقليل التوتر. ابحث عن التعرق واستخدمه لتقليل ضغط عصبى.

 

إسترخي

يمكن استخدام تقنيات إدارة الإجهاد لعلاج التعرق البارد الناتج عن التوتر والقلق. يمكن أن تساعدك الأنشطة البدنية مثل المشي أو اليوجا أو تمارين التنفس أو الحمام الساخن على الاسترخاء. يمكن أن يساعد التنفس البطيء في تقليل نوبات الخوف والذعر والقلق ويؤدي إلى تعافي أسرع. يمكنك التحدث مع طبيبك إذا كنت تواجه صعوبة في التعامل مع القلق.

 

قم بإجراء تغييرات في بيئة النوم

استخدم منظم الحرارة للتحكم في درجة حرارة غرفة النوم لتقليل التعرق البارد. في حالة حدوث تعرق بارد أثناء النوم ، قم بتغيير الفراش وارتداء بيجاما فضفاضة. يمكنك أيضًا القضاء على سبب الضوء من خلال تغييرات بيئية إضافية مثل الساعة والكمبيوتر والتلفزيون واستخدام ستارة لمنع الضوء غير المرغوب فيه من الخارج.

حمية يمكنك إجراء تغييرات على نظامك الغذائي.تجنب تناول الأطعمة في وقت النوم التي يمكن أن تسبب التعرق البارد. إذا كان لديك انخفاض في نسبة السكر في الدم ، فقم بتوسيع وجباتك وتناول وجبات خفيفة طوال اليوم. قلل من الأطعمة الغنية بالسكر قبل النوم.

كن فعالا عندما يحدث التعرق البارد ، شارك في نشاط لإبعاد عقلك عنه ومنع المزيد من القلق. قراءة وحل لغز الكلمات المتقاطعة.

التدخل الطبي

لا تأخذ أي دواء دون استشارة طبيبك. يمكن أن يساعد علاج القلق والأدوية في إدارة التعرق البارد وأعراض القلق الأخرى. يمكن للطبيب فقط علاج الحالات الطبية الخطيرة الأخرى التي تسبب التعرق البارد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *