التخطي إلى المحتوى
المسلسل التركي التاريخي قيامة عثمان الحلقه 51

مسلسل قيامه عثمان هوا مسلسل تابع للمسلسل القديم والمعروف  بقيامه ارطغرل يعتبر من أحدث  الاعمال الدراميه التاريخه  التركيه و من أفخر ما قدمته الدراما التركيه  في مجال الفن بعد المسلسل الشهير ب مسلسل نورو ومهند حيث حققت النسخه السابقه من مسلسل قيامه ارطغر حشد  كم هائل من المتابعين و المنتظرين لكل حلقات هذا المسلسل حيث ان عدد متابعين  و عشاق ارطغرل تخطت  جميع  السكان في الوطن العربي الذين ما زالوا ينتظرون حلقاته بفارغ الصبر والتي تعرض كل يوم أربعاء من كل أسبوع وينتره العشاق بفارغ الصبر .

اما النسخه الجديده قيامه عثمان فهو ايضا مكمل لما سبقه و يعود الى نفس النوع من الدراما التاريخيه وتدور احداث قصته وهي قيام عثمان بتاسيس الدوله و تحدث عليه كثيرا من المؤامرات و الصراعات سواء داخليه من اقاربه و حمولته او خارجيه من الدول المعاديه مثل التتار و الروم

النسخه الجديده من المسلسل

اما النسخه الجديده  من المسلس الدرامي التركي قيامه عثمان فهو ايضا مكمل لما سبقه من المسلسل التاريخي قيامه أرطغل  و يعود الى نفس النوع من الدراما التاريخيه وتدور احداث قصته وهي قيام عثمان  وهو  ابن ارطغرل بطل النسخه السابقه بتأسيس الدوله و تكالبت عليه كثيرا من المؤامرات و الصراعات  الداخليه  وخاصه من اقاربائه و عشيرته  او صراعات  خارجيه من الدول المعاديه مثل  قبائل التتار و الروم

حيث تظهر احداث المسلسل ذكاء و حكمه و شجاعه عثمان في الانتصار و التغلب على كل المؤامرات التي تحاك ضدده وهو ما ثبت بفعل  انتصاراته و هو انه حقق اسم و مكانه كبيره له و للدوله العثمانيه ايضا


قيامه عثمان يعتبر في بداياته حيث ان اليوم الاربعاء 18/11/2020 هو موعد الحلقه 43 من حلقات المسلسل حيث ان الحلقات السابقه و التي لقيت جماهيريه واسعه و اعجاب الكثيرين بالاحداث و الدراما التي تدور في حلقات المسلسل وايضا يتم عرض حلقه واحده من المسلسل كل يوم اربعاء مما يعد قليلا في عرف المسلسلات و لكنه مازال محتفظا بشعبيته و يترقب متابعيه  بكل جغف لكافه حلقات المسلس كل أسبوع في كافه انحاء العالم.

بدأ الموسم الثاني من المسلسل الدرامي التاريخي المؤسس عثمان الذي يعتبر من أقوى المسلسلات التركية التاريخية .

هو أحد اكثر المسلسلات المرتقبة التي سيكون لها صدى كبير في العالم العربي .

يتحدث المسلسل عن الدولة العثمانية وكيف بدات على يد مؤسسها عثمان ابن ارطغرل . انتهى الموسم الاول قبل مدة وشاهدنا كيف تطورت شخصيه عثمان بعد الصعوبات التي واجهها والتحديات خاصة من أقرب الناس اليه .

انتهى الموسم الاول تاركا الجمهور في ترقب للموسم الثاني الذي يبدو انه سيكون رائع جدا . الجدير بالذكر انه تم تغيير الممثل الذي يقوم بدور عثمان .

ماذا سيفعل عثمان في الموسم الثاني ؟ وما هو مصير بامسي وكل من حوله خاصه ان الاعداء ضيقوا الخناق عليهم كثيراً .

تابعو معنا أحداث الجزء الثاني الشيقة ولا تنسى أن تشاهد حلقات الموسم الثاني من قيامة عثمان مترجمة عربي

الجدير بالذكر أن مسلسل عثمان حس بتصنيف أكبر شركات التصنيف للمسلسلات التركية في تركيا احتل المسلسل المركز الثاني للمره الثانية كأعلى مسلسل حاز على تقييم ومشاهدات في الوسط التركي .

يعتبر مسلسل المؤسس عثمان امتداد لمسلسل قيامة ارطغرل الذي انتهى قبل سنة تقريبا وقد حاز على اعجاب معظم المشاهدين من كافة الدول العربية و الغير عربيه وتمت ترجمته الى أكثر من لغة . لذلك اكتسب مسلسل عثمان شهرة مسلسل ارطغرل فهما يتحدثان حول نفس الاحداث تقريبا فعثمان هو ابن ارطغرل .

توجد فترة زمنية بين الموسم الاول و الثاني من مسلسل عثمان وهي 7 سنوات حسب تصريح منتجي المسلسل بعد الحرب التي حدثت بين قبيلة الكاي و البيزنطيين التي انتهت بهزيمة قبيلة الكاي وأسر معظم محاربيها ومن هنا ستكون البداية القوية لأحداث الجزء الثاني من قيامة عثمان .

أحداث مسلسل قيامه عثمان

المسلسل الذي  يقوم على  دور البطوله فيه   الممثل التركي  بوراك اوزجيفيت حيث يمثل دور عثمان  وهو الابن الثالث لارطغرل وهو الذي يتولى العرش بعد وفاه والده ويقوم باكمال المهمه بعد ممات  والده مثل الفتوحات و الغزوات و الحفاظ على الدوله و مقدراتها وثواتها وحمايتها من الأعداء .
ويقوم  المسلسل على عرض  تسلسل احداث حياه الدوله العثمانيه من الفقر  والجوع و الضعف وانتقالها الى القوه و الصلابه و قيامها بالفتوحات و الغزوات ضد المغول و الروم و الفرس و الصليبيين حيث ان الحلقه الاولى  تحمل في طياتها العديد من المفاجأت و التي تم عرضها كانت مليئه بالاثاره و التشويق والتي اوصى بثها ارضغرل لاولاده و خاصه عثمان الاصغر باكمال مسيره والده والقيام بالمزيد من الغزوات و الفتوحات الاسلاميه

القنوات التي تبث المسلسل

حقوق نشر المسلسل تعتبر من حقوق الملكيه الفكريه حيث انه يعرض حصريا فقط  على قناه اليرموك الفضائيه و هي القناه الوحيده التي لديها حقوق نشر و عرض المسلسل على صعيد الوطن العربي وهي الجهه الوحيد  المخوله بذلك اما في القنوات التركيه فيتم عرض المسلسل على قناه (atv) التركيه