counter create hit

ما هو العلاج بالقواقع وفوائده للجلد؟

علاج الجلد القوقعي هو طريقة لعلاج قوقعة الأذن يقوم بها كائن حي يسمى الحلزون ، يتم إجراؤه بواسطة معالج قوقعة يمكن أن يكون معالجًا تقليديًا أو طبيب أمراض جلدية أو مصفف شعر ماهر أو حتى أنت.

علاج الجلد القوقعي هو طريقة لعلاج قوقعة الأذن يقوم بها كائن حي يسمى الحلزون ، يتم إجراؤه بواسطة معالج قوقعة يمكن أن يكون معالجًا تقليديًا أو طبيب أمراض جلدية أو مصفف شعر ماهر أو حتى أنت.

تاريخ علاج القوقعة:

العلاج بالقواقع
العلاج بالقواقع

كان أبقراط من أوائل الذين أوصوا باستخدام الحلزون للعناية بالبشرة ، والآن من خلال إجراء بحث حول فوائد هذه الطريقة للبشرة ، يمكنك استخدامها بشكل أكثر أمانًا وأمانًا.

 

تأثير الكولاجين:

يحتوي جلد الحلزون البشري والأوكراني على نفس العناصر تقريبًا ، والتوازن بين الكولاجين والإيلاستين والهلوراني في جلد الحلزون هو نفسه تقريبًا مثل جلد الإنسان. الكولاجين هو البروتين الأساسي الذي يحافظ على بنية الجلد ، وتلعب جودة وكمية الكولاجين الجلدي دورًا كبيرًا في مظهره ، ويبدو أن تلقي كميات متوازنة من الكولاجين يؤدي إلى ظهور تأثيرات شبابية على الجلد.

 

الإيلاستين هو بروتين موجود في جميع الأنسجة الضامة ، وهذا البروتين مسؤول عن الحفاظ على قدرة الأنسجة على العودة إلى حالتها الأصلية بعد التمدد. الإيلاستين هو بروتين أساسي للحفاظ على بشرة شابة ونضرة. دائمًا ما يتم الحفاظ على التوازن بين الكولاجين والإيلاستين في جلد الحلزون ، لأن الحلزون لديه القدرة بشكل طبيعي على إنتاج مادة تجدد الجلد وتحافظ على صحته.

 

عندما تتضرر قوقعة الحلزون ، فإنها تنتج بشكل طبيعي مادة تعمل على إصلاحها. فهي تحتوي على مضادات الأكسدة ، والمواد المضادة للالتهابات ، والمعززات ، والبروتينات ، والإنزيمات المساعدة ، والمواد الرابطة الخلوية. تعمل إفرازات القوقعة على إذابة خلايا الجلد التالفة وتسبب تكوين خلايا صحية جديدة. حقيقة ، هم يجددون البشرة.

 

ما هو علاج القوقعة؟

علاج الحلزون هو أحد علاجات التجميل الفريدة وهو مفيد للبشرة. هذا العلاج هو في المقام الأول علاج مضاد للتجاعيد. أثناء علاج القوقعة ، تزحف القوقعة على الوجه ، حيث تعمل حركة القوقعة الحية على جلد الجسم على تجديد الأنسجة التالفة وإصلاحها. يسمون هذه الطريقة علاج الحلزون. علاج القوقعة هو استخدام إفرازات قوقعة خاصة وعلاجية تستخدم للتخلص من الخلايا الميتة وإزالة التجاعيد وتقليل مسام الجلد.

لزوجة الحلزون عدد من الفوائد للبشرة ، بما في ذلك إصلاح الشوائب وتنعيم التجاعيد. يساعد هذا المخاط على القضاء على التجاعيد وحتى حب الشباب. سبب استخدام هذا العلاج مقارنة بالعلاجات الأخرى هو أن مادة الحلزون اللزجة لديها القدرة على إنتاج الإيلاستين والكولاجين في الجلد. يعتبر علاج الحلزون طريقة طبيعية لإنتاج الحلزون مقارنة بالكريمات التجميلية والمستحضرات. يعتقد خبراء التجميل أن علاج الحلزون يحظى بشعبية كبيرة في اليابان والصين والغرب. ولكن حتى بعد الموافقة على هذه العلاجات وشعبية لا يقبلها كثير من الناس ، فإن سبب عدم ارتياحهم هو زحف هذه المخلوقات. من ناحية أخرى ، يستخدم الناس كريمات ومستحضرات التجميل التي تحتوي على مادة لزجة وهي شائعة.

 

مخاط الحلزون مفيد لعلاج حب الشباب :

تعتبر الحلزون مكونًا رائعًا إذا كنت تعاني من أمراض جلدية مثل حب الشباب ، كما ذكرنا ، فإن مخاط الحلزون له خصائص مضادة للميكروبات تساعد في إبعاد البكتيريا. ومع ذلك ، فإن حمض الجليكوليك الموجود في الغشاء المخاطي للحلزون يساعد في منع ظهور حب الشباب عن طريق تقشير الجلد (وبالتالي تدمير خلايا الجلد الميتة ومسام الجلد). يمكن أن يساعد مخاط الحلزون أيضًا في الحفاظ على رطوبة البشرة – مما يقلل بدوره من ظهور حب الشباب. ويرجع ذلك إلى مركبات الهيالورونيك الحمضية ، والتي يتم فيها امتصاص جزيئات الماء بواسطة الطبقة الخارجية من الجلد والحفاظ على رطوبة الجلد.

مخاط الحلزون مفيد للتخفيف من فرط التصبغ الالتهابي:

يحتوي الغشاء المخاطي في القوقعة على خاصية أخرى تساعد في القضاء على فرط التصبغ وهي أيضًا ممتازة لعلاج تقرحات حب الشباب واحمرار الجلد ، ولكن لا يبدو أنها فعالة جدًا في القضاء على الأنواع الأخرى من فرط التصبغ (مثل عيوب الجلد أو الكلف. مرشح الحلزون تحتوي المادة على العديد من المركبات (بما في ذلك البروتينات والببتيدات والإيلاستين) التي تساعد في علاج ندبات حب الشباب وتسريع الشفاء ، وغالبًا ما تتحرك على الأسطح غير المستوية.

 

بالطبع ، كما ذكرنا سابقًا ، يساعد حمض الجليكوليك أيضًا على تنعيم الجلد ، مما يقتل خلايا الجلد الميتة ويظهر خلايا جديدة. كيف يعمل علاج القوقعة على الجلد تترك القوقعة مادة تسمى المخاط عندما تتحرك. المخاط غني بالكولاجين والإيلاستين والبروتينات الأخرى التي تلعب دورًا رئيسيًا في إنتاج خلايا الجلد وإصلاحها. في الوقت نفسه ، يعتمد مظهر الجلد على كمية الكولاجين ، كما أن الإيلاستين يجعل الجلد مرنًا ومرنًا ، ومن ناحية أخرى ، يحتوي مخاط الحلزون على مضادات الأكسدة وحمض الهيالورونيك ، مما يقلل من التهاب الجلد والأضرار التي تسببها الجذور الحرة. وتجديد شباب الجلد له تأثير كبير.

كيفية استخدام الحلزون على الجلد

لعلاج القوقعة ، يجب تنظيف الجلد جيدًا ووضع عدد قليل من القواقع الطازجة التي تخرج من المحار على جلد الوجه أو الرقبة أو في أي مكان آخر من الجسم. تمضي القواقع المتحركة على جميع الأجزاء المرغوبة لمدة 35 دقيقة تقريبًا وتنتج قناعًا طبيعيًا على الجلد عن طريق إنتاج مادة هلامية خاصة تحتوي على بروتين خاص. عن طريق امتصاص هذا الجل من خلال الجلد ، ستتم إزالة جميع أنواع التجاعيد وستعيد شبابك. أظهرت التجربة أنه بتحريك الحلزون ، يشعر الإنسان بتيار إلكتروني طفيف على سطح جلده. ولكن بعد الانتهاء من العمل وإزالة القواقع ، ستشعر بالانتعاش والانتعاش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *