counter create hit

ما هو علاج انحلال الظفر واسباب الإصابة؟

سقوط الأظافر أو انحلال الظفر هو مصطلح طبي يستخدم عندما ينفصل الظفر عن الجلد الموجود تحته (السرير). هذه المضاعفات شائعة تقريبًا ولها أسباب مختلفة. يتطور انحلال الأظافر على مدى عدة أشهر. في هذا الاضطراب ، لا يميل الظفر إلى الالتصاق بسريره. ولكن عندما تنمو أظافر جديدة ، تختفي هذه المشكلة. إذا ظهر انحلال الظفر على الظفر ، يستغرق الأمر ما بين 4 و 6 أشهر حتى ينمو الظفر الجديد وتهدأ الأعراض. ولكن إذا كان أظافر القدم تعاني من هذه المضاعفات ، فإن مدة العلاج تتراوح ما بين 8 إلى 12 شهرًا ، وسنتحدث في هذه المقالة عن الأسباب والأعراض والعلاجات المنزلية لأحد أمراض الأظافر التي تسمى انحلال الظفر.

علاج انحلال الظفر

علاج انحلال الظفر
علاج انحلال الظفر

يصعب علاج انحلال الأظافر . إذا كان السبب هو الصدمة ، يجب على المريض تقليل مقدار الصدمة لتقليل تلف الأظافر ، ولكن إذا كان السبب هو مرض جلدي ، فيمكن السيطرة عليه بالأدوية.

أحد الأمراض الداخلية التي يمكن أن تسبب انحلال الظفر هو مرض الغدة الدرقية. بالطبع ، يجب أخذ تاريخ المريض لإجراء التشخيص بنسبة 100٪. إذا ظهرت علامات الصدفية في مناطق أخرى من الجلد ، فإن انحلال الظفر هو أحد أعراض الصدفية ، أما إذا لم تكن هناك أعراض مثل الكوع أو الركبة ، فإن الجلد ليس سميكًا والجلد غير أحمر وملتهب ولا توجد ثقوب غائرة في الأظافر أي ليس مصابا بالصدفية. يحتاج المريض أيضًا إلى اختبار فطريات الأظافر. إذا تم استبعاد جميع الاحتمالات وورد في التاريخ أن الشخص يعاني من مشكلة في الغدة الدرقية ، فإن فرط نشاط الغدة الدرقية هو سبب انحلال الظفر لديه.

حتى لو تم السيطرة على اضطراب الغدة الدرقية ، فقد يظل الشخص يعاني من مشاكل في الجلد والأظافر. غالبًا ما يتم علاج مشاكل الغدة الدرقية التي تؤدي إلى مشاكل الجلد ، ولكن تظل مشكلة الجلد قائمة. كما تحسنت مشكلة الغدة الدرقية لدى المريض ، وكذلك مرض الظفر. حتى بعد العلاج الكامل للغدة الدرقية ، قد يعاني الشخص من مشاكل في الأظافر لسنوات. بالطبع ، مع استمرار العلاج ، ستحل هذه المشكلة في النهاية.

عادة ما يتم العلاج الدوائي لانحلال الظفر بالكورتيكوستيرويدات الموضعية

 

يعتمد علاج انحلال الظُفر على سبب المشكلة. أفضل علاج هو القضاء على السبب المؤهب للظفر أو تصحيحه. على سبيل المثال ، فإن علاج فرط نشاط الغدة الدرقية يعيد الأظافر إلى وضعها الطبيعي. من ناحية أخرى ، يمكن علاج التهابات الأظافر بالأدوية المضادة للميكروبات.

 

الجزء الذي أزيل من الظفر عن فراشه لم يعد يلتصق بالجلد ، وعليك الانتظار حتى ينمو الظفر ويسقط تمامًا. تستغرق أظافر الأصابع ما بين 4 و 6 أشهر لتنمو بشكل كامل. لكن أظافر القدم تحتاج إلى مزيد من الوقت لتنمو وقد تنمو إلى نصف أظافر.

 

لمنع تلف الأظافر أو تكرار انحلال الظفر بعد العلاج ، يجب مراعاة النقاط التالية:

 

لا تتلاعب بالأجزاء التالفة من الظفر وتحافظ على الأظافر قصيرة.

تجنب الضغط على الجزء التالف من الظفر وحافظ على هذا الجزء جافًا تمامًا.

تجنب تعريض الأظافر للمهيجات مثل المذيبات والمنظفات.

تأكد من استخدام القفازات للقيام بالأعمال المبللة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *