counter create hit

ما هو علاج تساقط الشعر بالعملة المعدنية؟

يعرف تساقط الشعر بالعملة المعدنية في العلوم الطبية باسم الثعلبة (تساقط الشعر). هذه المضاعفات هي أحد الأسباب الأقل شيوعًا لتساقط الشعر. لا يعاني الأشخاص الذين يعانون من تساقط الشعر بالعملة المعدنية من مشكلة صحية جسدية ولا داعي للقلق.

 علاج تساقط الشعر
علاج تساقط الشعر

يُعرف تساقط الشعر بالعملة المعدنية في العلوم الطبية باسم الثعلبة (تساقط الشعر). هذه المضاعفات هي أحد الأسباب الأقل شيوعًا لتساقط الشعر. لا يعاني الأشخاص الذين يعانون من تساقط الشعر بالعملة المعدنية من مشاكل صحية جسدية ولا داعي للقلق ، فعادة ما يكون تساقط الشعر في داء الثعلبة غير متوقع. في معظم الحالات ، ينمو الشعر من جديد دون الحاجة إلى علاج خاص. لكن هناك ثلاثة أشياء يجب وضعها في الاعتبار:

 

في بعض الأحيان يمكن أن تسبب هذه الحالة تساقط الشعر في فروة الرأس أو شعر الجسم. في هذه الحالة ، تزداد احتمالية عدم نمو الشعر مرة أخرى.

قد تظهر مناطق الصلع الصغيرة ترقق الشعر بعد إعادة نمو الشعر.

في بعض الحالات ، تصبح المناطق الجديدة صلعاء مع نمو الشعر في مناطق الصلع.

في بعض الأحيان ، إلى جانب تساقط الشعر ، تظهر تغيرات في الأظافر. الخطوط والخدوش وهشاشة الأظافر واحمرارها هي بعض التغييرات التي تحدثنا عنها أكثر في القسم الخاص بالعلامات والأعراض (بعد ذلك بقليل).

علاج تساقط الشعر بالعملة المعدنية

على الرغم من عدم وجود علاج دائم للحاصة البقعية أو داء الثعلبة ، إلا أن هناك عدة طرق لتقليل شدة تفاعلات الجهاز المناعي على فروة الرأس وتحفيز نمو الشعر. ومن أهم هذه الطرق:

 

فرك كريم الكورتيزون أو حقن محلوله في منطقة البقع الصلعاء لتثبيط رد فعل جهاز المناعة في تلك المنطقة

يستخدم العلاج المناعي مواد كيميائية مثل diphenylcyclopropenone (المعروف أيضًا باسم diphencyprone أو DCP) أو الحبار ثنائي بيوتيل استر (SADBE) على فروة الرأس ، والتي يمكن أن تسبب رد فعل تحسسي ، وتنشط الخلايا لتعطيل جهاز المناعة.

استخدم المينوكسيديل الموضعي (روجين) الذي يزيد من نمو الشعر عن طريق تسريع مرحلة الراحة من دورة نمو الشعر وزيادة قطر الشعر الناشئ حديثًا.

دواء أنثرالين (Dritocream، Drito-Scalp، Micanol) الذي يفرك على فروة الرأس ويحفز فروة الرأس ويحفز نمو الشعر المبكر. يمكن استخدامه أيضًا مع المينوكسيديل.

السورالين والمعالجة الضوئية بالأشعة فوق البنفسجية أ (تعريض جلد بقعة الصلع للضوء فوق البنفسجي المتحكم فيه)

دورة قصيرة من الكورتيكوستيرويدات عن طريق الفم (مثل بريدنيزون) أو الحقن في الوريد. تعتبر حقن هذه الأدوية نادرة جدًا ولا يتم إجراؤها إلا للبالغين الذين يعانون من تساقط الشعر الشديد.

البلازما الغنية بالصفائح الدموية (PRP) هي محلول للحقن يؤخذ من دم المريض نفسه ويتم الحصول عليه عن طريق زيادة تركيز الصفائح الدموية في مصل الدم. يتعرف معظم الناس على الصفائح الدموية كأحد مكونات الدم التي تتخثر. لكن وظائف وقدرات الصفائح الدموية هي أكثر بكثير من مجرد جلطات دموية. عندما يتم تنشيطها ، تفرز هذه الصفائح الدموية كميات كبيرة من السيتوكينات وعوامل النمو التي تعمل كعامل نشط في عملية التئام الجروح والإصابات.

الميزوثيرابي

الميزوثيرابي يعني حقن كميات صغيرة من المركبات الطبية في الطبقة التناسلية للجلد بهدف الاستفادة من خصائصها العلاجية في شفاء الجزء التالف من الجلد والمنطقة المحيطة به. اليوم ، يستخدم الميزوثيرابي لعلاج السيلوليت ، وسحب الجلد المترهل والمتدلي ، وتجديد شباب الجلد القديم ، وإزالة الندبات من الجلد وعلاج تساقط الشعر الناجم عن عوامل مختلفة مثل داء الثعلبة.

سيُعد طبيبك مزيجًا من عدة مركبات طبية مختلفة ، بما في ذلك فيتامين B5 وفيتامين H (البيوتين) ، وهي مكونات أساسية لنمو الشعر ، وحقنها في فروة الرأس. تزيد هذه المركبات من تدفق الدم إلى فروة الرأس وتوفر المواد والعناصر اللازمة لنمو الشعر. في بعض الحالات ، يمكن إضافة المينوكسيديل إلى هذا المركب. يمكن أن يكون المينوكسيديل فعالًا جدًا في حالات تساقط الشعر التي يصعب علاجها.

عادة ما يتم حقن تركيبة الدواء على عمق 3 إلى 4 مم في الجلد. الحقن غير مؤلم ويمكن تحمله بسهولة. عادة ما يتم إجراء علاج الميزوثيرابي بشكل دوري وعلى عدة جلسات مرة واحدة في الأسبوع لمدة 3 إلى 4 أسابيع ثم مرة كل أسبوعين لمدة 3 إلى 4 أسابيع أخرى.

 

الرعاية الأساسية

الشعر من أهم مكونات جمال الوجه ؛ لكن لديهم أيضًا دورًا وقائيًا مهمًا. لذلك بالإضافة إلى علاج داء الثعلبة ، نحتاج إلى النظر في الرعاية الأساسية المرتبطة بالمرض.إذا كنت تعاني من داء الثعلبة ، ففكر في ما يلي:

 

قم بتغطية أجزاء الرأس أو الوجه الصلعاء والمعرضة لأشعة الشمس باستخدام واقي من الشمس.

إذا كانت حواجبك أو رموشك تتدلى ، يجب عليك بالتأكيد ارتداء النظارات الشمسية. تعمل الحواجب والرموش على حماية عينيك بشكل طبيعي من الغبار وأشعة الشمس.

ارتدي قبعة أو شعر مستعار لمنع التعرض لأشعة الشمس.

إذا كنت قد فقدت شعر أنفك ، يجب عليك استخدام المرطبات وأدوية الأنف حتى لا تسبب لك الجراثيم المحتبسة داخل شعر أنفك المرض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *