counter create hit

ما هو علاج حب الشباب عند الاطفال؟

عادة ما يختفي حب الشباب حديثي الولادة دون علاج. يعاني بعض الأطفال من حب الشباب لأشهر بدلاً من أسابيع. لعلاج حب الشباب الشديد والمستمر على طفلك ، قد يصف لك طبيب الأطفال كريمًا أو مرهمًا للمساعدة في التخلص من حب الشباب.

عادة ما يختفي حب الشباب حديثي الولادة دون علاج. يعاني بعض الأطفال من حب الشباب لأشهر بدلاً من أسابيع. لعلاج حب الشباب الشديد والمستمر على طفلك ، قد يصف لك طبيب الأطفال كريمًا أو مرهمًا للمساعدة في التخلص من حب الشباب.

حب الشباب عند الأطفال
حب الشباب عند الأطفال

تجنب الأدوية التي تُصرف دون وصفة طبية ومنظفات الوجه والمستحضرات. تعتبر بشرة طفلك حساسة للغاية في هذه السن المبكرة. قد يؤدي استخدام منتجات قوية جدًا إلى جعل حب الشباب أسوأ أو جعل طفلك أكثر تهيّجًا.

هل يمكن للعلاجات المنزلية أن تساعد طفلك في علاج حب الشباب؟

أثناء انتظارك زوال حبوب طفلك ، هناك أشياء يمكنك القيام بها للحفاظ على بشرة طفلك صحية قدر الإمكان.

 

حافظ على نظافة وجه طفلك.

اغسلي وجه طفلك يوميًا بالماء الدافئ. وقت الاستحمام هو وقت رائع للقيام بذلك ، فأنت لا تحتاج حتى إلى استخدام أي شيء آخر غير الماء ، ولكن إذا أردت يمكنك أيضًا استخدام صابون لطيف أو منظف خالٍ من الصابون. لا تنسي استشارة طبيب الأطفال ، فالمنتجات عديمة الرائحة تهيج بشرة طفلك بشكل أقل.

 

تجنب استخدام منتجات قوية وغير صحية.

المنتجات التي تحتوي على الرتينويدات ، وهي مشتقات من فيتامين أ أو الإريثروميسين ، تُستخدم بشكل شائع لعلاج حب الشباب عند البالغين ؛ ومع ذلك ، لا يُنصح بها للأطفال عادةً.

 

لا تستخدم الصابون المعطر أو فقاعات الاستحمام أو أنواع الصابون الأخرى التي تحتوي على كميات كبيرة من المواد الكيميائية.

 

لا تستخدمي المستحضرات.

قد تجعل المستحضرات والكريمات بشرة طفلك أكثر حساسية وتؤدي إلى تفاقم حب الشباب.

 

  1. 4. لا تفركي وجه طفلك.

يمكن أن يؤدي فرك الجلد بمنشفة إلى تكثيف البثور. بدلًا من ذلك ، اسحبي منشفة الاستحمام برفق على وجهك في حركة دائرية. بعد شطف الغسول ، استخدمي منشفة ناعمة لتجفيف وجه طفلك.

 

لا تتلاعب بحب الشباب.

تجنب التلاعب والضغط على حب الشباب. سيؤدي ذلك إلى تهيج جلد طفلك وقد يزيد المشكلة.

 

كن صبورا

عادة ما يكون حب الشباب عند الأطفال غير ضار. لا يسبب الألم أو الحكة لطفلك ويمكن معالجته بسرعة من تلقاء نفسه.

 

منتجات العناية ببشرة الطفل

هل تخططين لشراء منتجات العناية بالبشرة لطفلك؟ كلما قل استخدامك ، كان ذلك أفضل. ابحث عن المنتجات الخالية من الأصباغ والعطور والفثالات والبارابين (المواد الكيميائية) لأن أيًا منها يمكن أن يهيج بشرة طفلك. استشر أخصائيًا إذا كنت تشك في ما إذا كان المنتج مناسبًا لبشرة طفلك.

 

تجنب مشاكل الجلد في الحمام

تذكر دائمًا مدى حساسية وحساسية بشرة الطفل. لا تنقع طفلك في الماء الساخن لأكثر من ثلاث إلى خمس دقائق أثناء الاستحمام. لا تسمح لطفلك بالجلوس واللعب في الماء والصابون لفترات طويلة. مباشرة بعد الاستحمام وبينما لا يزال الطفل رطبًا ، استخدمي غسولًا أو مرطبًا ، وبدلاً من شد المنشفة على جلد الطفل ، ضعي المنشفة برفق على جلد الطفل وانزعيها.

 

تدليك الطفل

إذا كانت البثور أو مشاكل الجلد الأخرى تزعج طفلك ، فحاول تدليكه. لا تساعد مداعبة الطفل وتدليكه على تهدئته فحسب ، بل قد يقلل أيضًا من بكاء الطفل وينام بشكل أفضل.

متى ترى الطبيب

معظم البثور ومشاكل الجلد عند الأطفال ليست مهمة جدًا ، لكن بعضها علامة على الإصابة وتحتاج إلى عناية أساسية. استشر طبيبك على الفور إذا كان لدى طفلك رائحة معينة ، أو بقع حمراء أو أرجوانية ، أو إذا لاحظت دمامل صفراء أو مليئة بالصديد على جلد طفلك ، أو إذا كان طفلك يعاني من الحمى والخمول.

 

ما هي البثور غير الطبيعية عند الأطفال؟

قد تظهر بعض المشاكل الجلدية عند ولادة الطفل ، وهو أمر طبيعي ، والبقع الحمراء الصغيرة هي في الواقع نزيف تحت الجلد يشفى بعد فترة. قد تظهر بعض مشاكل الجلد عند الولادة ، وهي طبيعية وتزول بعد أيام قليلة ، مثل:

 

بقع حمراء صغيرة متناثرة على فروة الرأس والوجه

 

هذه البقع الحمراء الصغيرة بحجم رأس الدبوس وهي في الواقع نزيف تحت الجلد. تختفي هذه البقع الحمراء تدريجيًا ولا تتطلب علاجًا خاصًا.

 

بيضاء على الأنف

 

الرؤوس البيضاء على الأنف طبيعية وتختفي تدريجياً.

 

البثور الحمراء والناعمة

 

تظهر هذه البثور على جسم الطفل وفي الأماكن التي يتعرق فيها كثيرًا ، مثل الفخذ والإبط ، وتختفي من تلقاء نفسها. هذه البثور الحمراء تسمى بالعامية البثور.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *