counter create hit

ما هو علاج سواد أظافر القدم وأسباب الإصابة؟

سواء كنت تغسل يديك أو أظافرك ، فإنك تقضي وقتًا أطول على أظافرك مقارنة بأظافر قدميك. ربما حان الوقت للتركيز أكثر على أصابع قدميك وأظافر قدميك. يمكن أن يشير تغير لون أظافر القدم – من البقع الزرقاء الكبيرة إلى الخطوط البنية الرفيعة – إلى مشاكل صحية. إليك ما تحتاج لمعرفته حول أظافر أصابع القدم: إذا كانت أظافرك سوداء ، فقد يكون لديك كدمة تحت الظفر تسمى ورم دموي تحت اللسان. يحدث هذا التعقيد بسبب ضرب الأظافر أو ارتداء أحذية غير مناسبة. عادة ما تبدأ هذه الكدمات أولاً كاحمرار ثم تتحول في النهاية إلى اللون الأسود عندما يتجلط الدم تحت الظفر. تستغرق الأظافر المظلمة من 6 إلى 9 أشهر أو أكثر لتنمو.

علاج سواد أظافر القدم
علاج سواد أظافر القدم

يختلف علاج هذه المشكلة حسب السبب.

علاج اسوداد اظافر القدم بسبب الرضوض

عندما تنجم الرؤوس السوداء عن ضربة مفاجئة أو إصابة ، يقوم الطبيب بعمل ثقب صغير في الظفر ويستخدم إبرة. من خلال هذه الفتحة ، يتم سحب الدم وتخفيف الضغط الناتج عن مرور الوقت في هذه المنطقة. في الحالات الشديدة التي تتطور فيها العدوى ، يلزم تناول الأدوية لتحسين حالة الشخص

  1. علاج اسوداد أظافر القدم بسبب الأحذية غير الملائمة

إذا كان اسوداد أظافر القدم ناتجًا عن استخدام أحذية غير مناسبة ، فسيطلب الطبيب من الشخص تغيير الحذاء وإعطاء القدم راحة.

 

  1. علاج اسوداد اظافر القدم بسبب الالتهابات الفطرية و …

في حالة الالتهابات الفطرية ، يمكن أن يساعد استخدام المراهم والكريمات التي لا تستلزم وصفة طبية في علاج هذه المشكلة ، ولكن إذا لم يؤد استخدام هذه الأدوية في غضون أيام قليلة إلى نتائج ونتائج ، فستظهر الحاجة إلى زيارة الطبيب. في الحالات التي تكون فيها الكدمات ناتجة عن مرض كامن ، من الضروري علاج المشكلة بنصائح علاجية خاصة ، مثل النظام الغذائي. متاح ، خاضع للمراجعة والمتابعة.

 

متى ترى الطبيب؟

إذا كنت تعاني من اسوداد أظافرك ، يجب عليك مراجعة الطبيب لإجراء فحص شامل. لا يمكن اتخاذ قرار طبي في المنزل. بدون التشخيص المناسب ، لن يكون لديك خيار العلاج الصحيح ولن تعرف ما إذا كانت المشكلة الأساسية يمكن أن تكون خطيرة.

 

يمكن لطبيبك تحديد ما إذا كان اسوداد أظافرك يشير إلى مشكلة خطيرة وتقديم أفضل خيار علاجي من خلال فحص الحالة بعناية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *