counter create hit

ما هو علاج المسام المفتوحة في الوجه؟

عندما لا تعتني بمسام الجلد ، تتراكم البكتيريا والدهون داخل مسامك ، وتغلق المسام ويؤدي تراكم البكتيريا إلى تمدد جدار المسام وتضخمه. لذلك أنت بحاجة إلى اتخاذ سلسلة من الخطوات لتنظيف مسامك وتصغيرها نتيجة لذلك.

تزود المسام البشرة بالزيوت العطرية الطبيعية التي تحافظ على رطوبتها ونضارتها وتسمح لها بالتنفس ، وهي تقوم بأشياء عديدة وهي مسؤولة عن إزالة السموم من الجسم ، إلا أن هذه المسام عند انسدادها أو فتحها تتوسع. عادةً ما يكون لدى الأشخاص ذوي البشرة الدهنية مسام مفتوحة أكثر من الأشخاص ذوي البشرة الجافة ؛ هذه المسام ، خاصة حول الأنف ، أكثر وضوحًا وتحتوي على المزيد من الدهون ، ولتحقيق بشرة خالية من العيوب وصحية ، من الضروري الحفاظ على التوازن السليم للتنظيف والترطيب لمنع ظهور المسام. المسام المفتوحة تدمر جمال البشرة ، فهي ليست تكبير بل الحقيقة لأن المسام المفتوحة للوجه تظهر في الحالتين مع وبدون مكياج ؛ تظهر هذه المسام بشكل أكبر على الأنف والوجنتين وتتسبب في قبح وشيخوخة بشرة الوجه عن طريق إفراز الدهون.

 علاج المسام المفتوحة
علاج المسام المفتوحة

أهم شيء هو الغسيل المنتظم

أهم شيء يجب فعله لتقليص المسام هو الغسل بانتظام. أيضًا ، يمكن أن تكون أدوية تجديد شباب الجلد مفيدة جدًا. يُحاول دائمًا استخدام الأدوية الموضعية بدلاً من الأدوية الفموية ، ولكن إذا كانت شدة هذه الحالة عالية ، فمن الضروري استخدام الأدوية الفموية أيضًا. يساعد الليزر والقشور أيضًا في علاج الدمامل وفتح المسام. هناك منظفات خاصة في السوق تسمى مقشر. هذه المواد لا تفعل الكثير وهي مثل المنظفات الأخرى لذلك لا ينبغي توقع معالجتها تمامًا. مبدأ العلاج هو تجفيف الجلد سواء بالصابون العادي أو بالكريمات والتقشير. يمكن استخدامه أيضًا في العلاجات المنزلية إذا كانت هناك مادة فموية تجفف الجلد ؛ كما يستخدم الكثير من الناس قشور الفاكهة لهذا الغرض. كما أن حمض الفاكهة المستخدم في كريمات التقشير يحسن الجلد بنفس الطريقة.

الغسل المفرط هو أيضا مصدر إزعاج!

يوجد مبدأ في علاج حب الشباب. إذا كان الجلد دهنيًا وكانت البثور خفيفة ، فإن استخدام المنظفات سيساعد في إزالتها إلى حد ما ، ولكن إذا كان الشخص يعاني من زيوت شديدة وبثور ويغسل الجلد كثيرًا فقط دون استخدام علاج طبي ، فسيؤدي ذلك إلى التخلص من البعض. الجراثيم المفيدة التي تعيش بشكل طبيعي على سطح الجلد. تمامًا مثل الميكروبات المفيدة في المعدة والأمعاء التي تتسبب في زيادة سماكة البراز ، وإذا استخدم الشخص المضادات الحيوية لعلاج التهاب الحلق على سبيل المثال ، فإن هذه الميكروبات المفيدة ستقتل ويحدث الإسهال. كما تمنع الميكروبات المفيدة الموجودة على الجلد نمو الجراثيم الضارة سالبة الجرام. يتم قتل هذه الجراثيم عن طريق الغسل المفرط أو استخدام المطهرات مثل البيتادين والكحول وما إلى ذلك ، ويتم تنشيط الميكروبات الضارة. بهذه الطريقة ، يتم تكثيف البثور وزيوت البشرة ، لذا فإن الغسل يؤثر فقط على الأشخاص الذين لديهم بثور خفيفة ودهون. إذا كان الشخص يستخدم المنظفات ولم يحصل على استجابة على المدى القصير ، فعليه أن يبدأ العلاج. خلاف ذلك ، يتم تنشيط الجراثيم الضارة وتسبب التهاب الجريبات (التهاب حاد في بصيلات الشعر) ، وهو أسوأ من البثور!

 

ليس لدينا علاج 100٪!

إذا تمكنا من تقليل نشاط الغدد الدهنية ، فإن مسام الجلد ستنكمش بالتأكيد. لهذا الغرض ، يمكن استخدام كريمات خاصة مثل تريتينوين وحمض الفاكهة. يؤدي استخدامها لفترات طويلة إلى تقلص مسام الجلد تدريجياً وزيادة إنتاج الكولاجين. في الواقع ، تؤدي زيادة إنتاج الكولاجين إلى إغلاق المنطقة المحيطة بمسام الغدد الدهنية. يبدأ استخدام هذه الكريمات عادة بجرعة منخفضة مرة أو مرتين في الأسبوع ويزيد تدريجياً من تكرار الاستخدام. يمكن أيضًا أن يساعد تقشير الجلد الدقيق والليزر المحفز للكولاجين. بالطبع ، هذه الليزر ليس لها استجابة 100٪ وهي مجرد علاج نسبي. يجب أيضًا تكرارها من 2 إلى 3 جلسات بفاصل شهر واحد. من المثير للاهتمام معرفة أن نوع التغذية لا يؤثر على انفتاح مسام الجلد.

عندما لا تعتني بمسام الجلد ، تتراكم البكتيريا والدهون داخل مسامك ، وتغلق المسام ويتسبب تراكم البكتيريا في تمدد جدار المسام وتضخمه. لذلك أنت بحاجة إلى اتخاذ سلسلة من الخطوات لتنظيف مسامك وتصغيرها نتيجة لذلك.

 

المقشر هو أحد الأشياء التي يمكنك القيام بها مرتين في الأسبوع لإزالة خلايا الجلد الميتة ، وخاصة البشرة الدهنية.

استخدام التونر للبشرة الدهنية والمسامية ينظف البشرة ويتحكم في دهنية بشرتك.

لا تنامي بدون تنظيف مكياجك. عندما تحتفظ بالمكياج والبودرة الكريمية على بشرتك لفترة طويلة ولا تنظف بشرتك جيدًا ، فسوف يتسبب ذلك في انسداد مسامك بواسطة مسحوق الكريم.

استخدم واقي الشمس للحماية من الأشعة الضارة التي تقلل من إنتاج الكولاجين.

ضعي منظفًا جيدًا على البشرة ، أخيرًا مرتين يوميًا.

الأقنعة المفيدة جدًا للمسام هي أقنعة الطين وأقنعة بياض البيض التي تساعد كثيرًا على إزالة السموم من الجلد وتنظيف المسام ، وأخيراً استخدم الميثيونين مرتين في الأسبوع.

هناك طرق أكثر توغلًا مثل التقشير بالأحماض والتقشير والليزر وتقشير الجلد الدقيق التي يمكن استخدامها تحت إشراف الطبيب.

يجب أن تكون جميع المنتجات التي تحضرها خالية من الدهون وأن يكون مكتوبًا عليها كلمة “أول مجاني” ، بالإضافة إلى خبز كوميدوغينيك ، مما يعني أن المنتج لا يسد المسام وهو منتج جيد لك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *