counter create hit

ما هو غسول البشرة وكيفية اختيار النوع المناسب؟

يستخدم غسول البشرة على الجلد. كلنا نريد بشرة ناعمة. لكن استخدام المواد الصحية مثل الصابون والشامبو لغسل الجسم وحالتها القلوية تجفف بشرتنا. بالطبع ، يعاني بعض الأشخاص أيضًا من جفاف الجلد بشكل عام. هناك طريقة بسيطة للتخلص من الجلد الجاف وهي استخدام غسول الجسم.

غسول البشرة
غسول البشرة

مع مرور الوقت ، يتناقص إنتاج المواد الدهنية التي يحتاجها الجلد. فكر في الطبقة الخارجية من الجلد على أنها جدار من الطوب تتصل به خلايا الجلد بواسطة مادة إسمنتية مكونة من الكرياتين والدهون الطبيعية. باستخدام هذا الأسمنت ، يتم الحفاظ على نعومة ومرونة الجلد. يؤدي تقليل هذه الدهون إلى أن يصبح هذا الجدار الأسمنتي جافًا وسائلاً.

 

بعض الأمراض ، مثل التهاب الجلد التأتبي ، وقصور الغدة الدرقية ، والسكري ، وأمراض الكلى ، تسبب أيضًا جفاف الجلد. تصبح هذه الحالة الجلدية شديدة في الطقس الجاف والشتاء ، وهو مرهم موضعي يتم تحضيره للاستخدام على الجلد. تحتوي المستحضرات على لزوجة أعلى من الكريمات والمواد الهلامية لأنها تحتوي على كمية أكبر من الماء.

 

إذا أصبحت يديك حساسة وجافة بعد غسل الأطباق أو نفض الغبار عن المنزل وأحيانًا الحكة ، فإن غسول اليدين سيساعدك. ليس سيئًا أن تحتفظي بكوب من المستحضر المفضل لديك في المطبخ وتذهب إليه فور الانتهاء من الأعمال المنزلية وتغمس يدك بالكامل فيه.

 

ترطب كريمات الاستحمام سطح البشرة وتمنع جفاف بشرتك ، بينما تمنح غسولات الجسم العادية بشرتك إحساسًا بالانتعاش والشباب.

مكونات غسول البشرة الشائعة؟

كرودامول: تستخدم هذه المادة كمطريات .

زيت المورينجا: وهو زيت مغذي للغاية. هذا الزيت له خصائص مطريات ممتازة. أصل نبات المورينجا هو أفريقيا.

فيتامين ج: يقلل من التجاعيد.

فيتامين هـ: أحد مضادات الأكسدة القوية وهو أيضًا مضاد للالتهابات.

حمض الأوليونيك: تعتبر هذه المادة من مضادات الأكسدة القوية وتنعيم وتزيد من مرونة الجلد.

كيفية استخدام غسول الجسم

اغسل بشرتك بمنظف حسب نوع بشرتك. استحم لمدة 5 إلى 10 دقائق واستخدم الماء الفاتر فقط. يمكنك استخدام ورقة أو كيس لتقشير الجلد. لغسل جسمك ، استخدم الماء بدرجة حرارة أعلى من وجهك. لكن اعلم أن الماء الساخن جدًا يدمر دهون البشرة الطبيعية والضرورية.

اسكبي المستحضر على يديك حسب تعليماته وضعيه على جسمك بالكامل. أولاً ، افركي يديك معًا لتدفئة المستحضر. ثم استخدمه.

اسمح للغسول بالامتصاص. قبل مغادرة الحمام وارتداء ملابسك ، اتركي اللوشن على الجلد لمدة 5 دقائق تقريبًا. الرطوبة تحافظ على مسامك مفتوحة وتسمح للغسول بترطيب البشرة بشكل أفضل.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *